القائمة الرئيسية

الصفحات

أبرز القادة المسلمين - خضعت لهم دول العالم

 MMASA03 



أبرز القادة المسلمين - خضعت لهم دول العالم

خالد بن الوليد 

أبو سليمان خالد بن الوليد  ، ولد عام ٣٠ ق.ه ، لقبه رسول الله صلى الله عليه وسلم  بسيف الله المسلول ، تميز خالد بن الوليد بتخطيطه العسكري وقيادة الجيوش ، كما في حروب الردة وفتح العراق والشام . 

هو أحد القادة القلائل عبر التاريخ لم يهزموا في معركة قط ، فلم يهزم في ١٠٠ معركة أمام قوات تزداد عدد على قواتهم مثل الإمبراطورية البيزنطية والإمبراطورية الفارسية وحلفائهم . 



أبو جعفر عبدالله المنصور 

ولد عام ٩٥ ه ، الخليفة الثاني للعباسيين  ، وهو المؤسس الحقيقي للدولة العباسية ، وباني بغداد ، ساعده أخاه أبا العباس السفاح في السيطرة على الدولة الإسلامية ، وقد تولى بعد العباس ارمينية  واذربيجان والجزيرة الفراتية.  



عبد الرحمن بن معاويه  

ولد عام  ١١٣ه ، اشتهر بصقر قريش وعبد الرحمن الداخل  ، أسس الدولة الأموية في الأندلس عام ١٣٨ه ، إنتقل إلى الأندلس بعد سيطرت الدولة العباسية على الشام وسقوط لللدولة الأموية في الشام ، وبقي العباسيين يتبعون أمراء بني أمية وقتلهم . 

دخل  الأندلس في مرحلة متزعزعة بين القبائل للحصول على النفوذ سميت تلك الفترة بفترة عصر الولاة ، ونجح عبد الرحمن الداخل في اخماد تلك الثورات وفرض حكمه على جميع مناطق الأندلس  ، واتخذ قرطبة العاصمة الدائمة.  



الملك الظاهر ركن الدين بيبرس 

ولد عام ٦٢٥ه  ، سلطان مصر والشام ورابع سلاطين الدولة المملوكية ، حقق إنتصارات مهمة ضد الصليبين و المغول ، ابتداء من معركة المنصورة ومعركة عين جالوت  إنتهاء بمعركة الابلستين ضد المغول عام ١٢٧٧م . 



محمد خان الثاني الفاتح 

ولد عام ٨٣٣ه ، تسلم الحكم بعد وفاة والده عام ٨٥٥ هجري ، بدء محمد الفاتح بالعمل بوصية والده بفتح القسطنطينية ، قام بجمع  بين 50,000 و 80,000 جندي ، وآلات ضخمة كالمجانيق والمدقات والمهاريس ، سنة ٨٥٧ خرج محمد الفاتح على رأس جيشه ، وبعد الحصار الشديد لمدة ٥٣ يوما وقعت القسطنطينية بيد محمد الفاتح . 



أبو القاسم نور الدين زنكي 

ولد عام ٥١١ هجري ، يلقب بالملك العادل  ، وناصر المؤمنين ، وليث الإسلام ، الخليفة الراشد ، حكم حلب بعد وفاة والده عماد الدين زنكي ، قام بضم مصر لامارته بعد إسقاط الفاطمييين ، وبذلك مهد الطريق أمام صلاح الدين الأيوبي لفتح القدس . 



أبو المظفر صلاح الدين الأيوبي  

ولد عام ٥٣٢ هجري ، أسس الدولة الأيوبية  التي وحدت مصر والشام والحجاز وتهامة واليمن  ، قاد صلاح الدين الأيوبي عدة حملات ضد الصليبين لاستعادة الأراضي المقدسة  ، وتمكن من استعادة فلسطين  ولبنان بما في ذلك مدينة القدس في معركة حطين . 




 اضغط هنا لمشاهدة فيديو عن القادة .





كما يضم الموقع مجموعة من المواضيع المهمة التي نتكلم عنها مثل : مجموعة من القراء بالإضافة إلى قراءتهم ، غزوات سيدنا محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم  ، أبرز القصص كقصص الأنبياء والخلفاء الراشدين والرسل  والصحابة وقصص للموعظة والعبرة  ، السنة النبوية  هي كل أثر عن النبي صلى الله عليه وسلم من قول أو فعل أو تقرير أو صفة خلقية  سواء أكان قبل البعثة ام بعدها ، بالإضافة إلى  الاحداث لكل سنة هجرية نتكلم فيها عن أهم الأحداث في كل سنة هجرية. 
السنة النبوية : سنن النوم  ، سنن الصيام ، سنن الصلاة ، سنن السفر ، سنن اللباس والطعام  ، ...... الخ . 


يمكنكم متابعتنا على كل من : 


تعليقات

التنقل السريع