القائمة الرئيسية

الصفحات

محمد جبريل ويكيبيديا

 MMASA03 

محمد جبريل

محمد  محمد السيد حسنين جبريل ، قارئ للقرآن الكريم ، من مواليد 1964 ، قرية طحوريا بمركز  شبين القناطر بمحافظة القليوبية بمصر ، حفظ القرآن وعمره لا يتعدى ٩ سنوات ، وحاصل على ليسانس في الشريعة والقانون من جامعة الأزهر  ، ومتزوج عنده عمرو وسارة ويوسف ، حفظ القرآن الكريم وعمره ٩ سنوات وفاز بالمركز الأول على مستوى الجمهورية والعالم الإسلامي  أكثر من مرة وحصل على العديد من الأوسمة من البلاد الإسلامية التي قام بزيارتها.  

يؤم المصلين في صلاة التراويح بمسجد عمرو بن العاص منذ عام ١٩٨٨ ، عمل قارئ ومعدا للبرامج الدينية بالتلفزيون الأردني عمل مدرسا للقرآن الكريم في الجامعة الاردنية سافر إلى أكثر بلاد العالم لإمامة المصلين في المساجد الكبرى وألقى العديد من المحاضرات في المراكز الإسلامية عن علوم القرآن الكريم  . 

يشرف على إقامة المركز الإسلامي العالمي لعلوم القرآن بالقاهرة ( دار ابى بن كعب ) والذي تم افتتاحه بصفة تجريبية ويدرس في الآن أكثر من ألف طالب وطالبة . 



قام بتسجيل القرآن الكريم بصوته في الإذاعة والتليفزيون بالأردن والاذاعات العربية والعالمية ، قام بتسجيل أكثر من مصحف مرتل بصوته في الأسواق  المحلية والعالمية على شرائط كاسيت واسطوانات وأول مصحف مرتل سجله بمسجد عمرو بن العاص ، قام بتسجيل القرآن الكريم  إلكترونيا بلندن وصدر بالأسواق. 

سجل العديد من البرامج الدينية للتلفزيون النصري وأهمها البرنامج الرمضاني " آية ودعاء " و " الرحمن علم القرآن  " ، له حلقات مسجلة في عدة برامج دينية بالقنوات الفضائية المختلفة ونذكر منها برنامج أحباب الله الذي أذيع بالتلفزيون الأردني  أكثر من مائة حلقة . 

قام الشيخ محمد جبريل في الآونة الأخيرة بنشر قراءات مصورة بشكل مباشر  من  صلاة العشاء في مسجد ساري الرشيدي  في الكويت ،  وصلاة العشاء في مسجد بدرية بو طيبان  / خيطان / الكويت ، وصلاة العشاء من مسجد غثيث المطيري - الكويت / برواية شعبة عن عاصم  ، وصلاة الجمعة من مسجد العثمان بمنطقة خيطان بالكويت ، وصلاة العشاء في مسجد الشهرى - الفروانية / الكويت.  



كما يضم الموقع مجموعة من المواضيع المهمة التي نتكلم عنها مثل : مجموعة من القراء بالإضافة إلى قراءتهم ، غزوات سيدنا محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم  ، أبرز القصص كقصص الأنبياء والخلفاء الراشدين والرسل  والصحابة وقصص للموعظة والعبرة  ، السنة النبوية  هي كل أثر عن النبي صلى الله عليه وسلم من قول أو فعل أو تقرير أو صفة خلقية  سواء أكان قبل البعثة ام بعدها ، بالإضافة إلى  الاحداث لكل سنة هجرية نتكلم فيها عن أهم الأحداث في كل سنة هجرية. 
السنة النبوية : سنن النوم  ، سنن الصيام ، سنن الصلاة ، سنن السفر ، سنن اللباس والطعام  ، ...... الخ . 


يمكنكم متابعتنا على كل من : 


تعليقات

التنقل السريع