القائمة الرئيسية

الصفحات

 MMASA03 

سنن الصيام 

1. السحور : عن أنس- رضي الله عنه - قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم  : (( تسحروا ؛ فإن في السحور بركة )) [ متفق عليه :1923 -2549].

2. تعجيل الفطر : وذلك إذا تحقق غروب الشمس  : عن سهل بن سعد - رضي الله عنه  - قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (( لا يزال الناس بخير ما عجلوا الفطر )) [متفق عليه : 1957 - 2554].

3. قيام رمضان : عن أبي هريرة رضي الله عنه  ، أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال: (( من قام رمضان إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه )) [ متفق عليه : 37 - 1779 ] . 

4. الاعتكاف في رمضان،  وخاصة في العشر الأواخر منه : عن ابن عمر-رضي الله عنهما - قال : (( كان رسول الله - صلى الله عليه وسلم- يعترف العشر الأواخر من رمضان )) [ رواه البخاري : 2025 ].

5. صوم ستة أيام من شوال : عن أبي أيوب الأنصاري رضي الله عنه ، أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال : (( من صام رمضان ، ثم أتبعه ستا من شوال ، مان كصيام الدهر )) [ رواه المسلم : 2758 ] . 

6. صوم ثلاثة أيام من كل شهر : عن أبي هريرة -رضي الله عنه  - قال : (( أوصاني خليلي بثلاث ، لا  أدعهن حتى أموت: صوم ثلاثة أيام من كل شهر ، وصلاة الضحى ، ونوم على وتر )) [ متفق عليه : 1178 - 1672] . 

7. صوم يوم عرفة : عن أبي قتادة رضي الله عنه  ، أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم  - قال :(( صيام يوم عرفة ، أحتسب  على الله أن يكفر التي قبلها ، والسنة التي بعدها )) [ رواه مسلم : 3746].

8. صوم يوم عاشوراء: عن أبي قتادة - رضي الله عنه  - قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (( صيام يوم عاشوراء،  أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله )) [ رواه مسلم : 3746 ].


                                     

كما يضم الموقع مجموعة من المواضيع المهمة التي نتكلم عنها مثل : مجموعة من القراء بالإضافة إلى قراءتهم ، غزوات سيدنا محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم  ، أبرز القصص كقصص الأنبياء والخلفاء الراشدين والرسل  والصحابة وقصص للموعظة والعبرة  ، السنة النبوية  هي كل أثر عن النبي صلى الله عليه وسلم من قول أو فعل أو تقرير أو صفة خلقية  سواء أكان قبل البعثة ام بعدها ، بالإضافة إلى  الاحداث لكل سنة هجرية نتكلم فيها عن أهم الأحداث في كل سنة هجرية. 
السنة النبوية : سنن النوم  ، سنن الصيام ، سنن الصلاة ، سنن السفر ، سنن اللباس والطعام  ، ...... الخ . 

تعليقات

التنقل السريع