القائمة الرئيسية

الصفحات

ياسر الدوسري ويكيبيديا

 MMASA03 

ياسر الدوسري 

ياسر بن راشد  بن حسين الودعاني الدوسري هو أحد قراء القرآن الكريم في المملكة العربية السعودية ومن أئمة المسجد الحرام اعتبارا من صفر عام١٤٤١/٢/١٣  للهجرة ، وهو موؤسس مجموعة آيات للإعلام القرآني مع الشيخ ناصر القطامي . 

صنف ضمن أكثر الشخصيات تأثيرا بحسب مجلة جمعية إنسان،  هو عضو هيئة التدريس في جامعة الملك سعود سابقا ، وحاصل على دكتوراه في الفقه المقارن من المعهد العالي للقضاء  بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.  

ولد في محافظة الخرج سنة ١٤٠٠ للهجرة ١٩٨٠ للميلاد  متزوج ولديه بنتان وولدان  ، قام الشيخ بإمامة العديد من المساجد منها مسجد عبدالله الخليفي لسنتين ثم مسجد الكوثر لعدة سنوات ثم جامع الإمام عبدالله بن سعود لخمس سنوات جامع الشيخ عبدالعزيز بن باز لسنوات عديدة ثم إمامة جامع الدخيل في مدينة الرياض منذ عام ١٤٢٦ للهجرة ، وعين في شهر رمضان ١٤٣٦ (٢٠١٥) كإمام للمصلين في صلاة التراويح.


عضو في العديد من الجمعيات مثل الجمعية الفقهية العلمية السعودية، والجمعية العلمية السعودية للقرآن وعلومه، والجمعية السعودية للدراسات الدعوية، وعضو لجنة أوروبا في الندوة العالمية للشباب الإسلامي، وعضو في جمعية البر بمدينة الخرج.للشيخ العديد من البحوث والدراسات والتي نشر بعضها ومنها: الفروق الفقهية عند الحنفية في البيوع، وهي رسالة الدكتوراه. الضوابط الفقهية في السبق والجعالة، وهي رسالة الماجستير. شرط الاستيطان وأثره في المسائل الفقهية. أحكام الشهيد، وهو يدرَّس في بعض دورات الدفاع الجوي. زكاة الأسهم. نظرة حول مقاصد الشريعة. عقد المرابحة للآمر بالشراء. بيع التقسيط. أحكام عقد المقاولات. أحكام عقد التوريد. أحكام عقد المناقصة. الحقوق الملكية الفكرية. ضمانات العدالة في الإسلام. أحكام رهن السيارة المبيعة. التعزير المعنوي. النظم القرآني في القرآن الكريم. التوازن في ضوء الكتاب والسنة.


 دكتوراه في الفقه المقارن من المعهد العالي للقضاء بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ماجستير في الفقه المقارن من المعهد العالي للقضاء بجامعة الإمام بكالوريوس في الفقه من كلية الشريعة بجامعة الإمام العلماء والمشايخ الذين تتلمذ عندهم عبد الله بن جبرين عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ مفتي عام السعودية صالح الفوزان صالح بن عبد الله بن حميد، المستشار بالديوان الملكي. سعد الشثري، المستشار بالديوان الملكي. صالح بن عبد العزيز آل الشيخ، وزير الشؤون الإسلامية. محمد بن حسن آل الشيخ، عضو هيئة كبار العلماء. يعقوب الباحسين، عضو هيئة كبار العلماء. عبد العزيز بن إبراهيم القاسم، القاضي بالمحكمة العامة بالرياض سابقا. عبد العزيز بن عبد الله الراجحي. عبد الرحمن الدرويش، المشرف على رسالة الماجستير.


 المساجد التي تولى إمامتها المسجد الحرام - مكة المكرمة حاليا مسجد عبد الله الخليفي- حي العريجاء الغربي مسجد الكوثر- حي العريجاء الغربي جامع الإمام عبد الله بن سعود- حي السويدي (الرياض) جامع الشيخ عبد العزيز بن باز- حي الغدير جامع الدخيل - حي غرناطة (الرياض) . 




كما يضم الموقع مجموعة من المواضيع المهمة التي نتكلم عنها مثل : مجموعة من القراء بالإضافة إلى قراءتهم ، غزوات سيدنا محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم  ، أبرز القصص كقصص الأنبياء والخلفاء الراشدين والرسل  والصحابة وقصص للموعظة والعبرة  ، السنة النبوية  هي كل أثر عن النبي صلى الله عليه وسلم من قول أو فعل أو تقرير أو صفة خلقية  سواء أكان قبل البعثة ام بعدها ، بالإضافة إلى  الاحداث لكل سنة هجرية نتكلم فيها عن أهم الأحداث في كل سنة هجرية. 
السنة النبوية : سنن النوم  ، سنن الصيام ، سنن الصلاة ، سنن السفر ، سنن اللباس والطعام  ، ...... الخ . 


يمكنكم متابعتنا على كل من : 


تعليقات

التنقل السريع