القائمة الرئيسية

الصفحات

حدث في الحادي عشر من رمضان في التاريخ الإسلامي | 11 رمضان 1444

حدث في  الحادي عشر من رمضان في التاريخ الإسلامي 

● في العام الثالث من الهجرة رسول الله محمد ﷺ يتزوج بزينب بنت خزيمة الملقب بأم المساكين . 

● سيد ثقيف عروة بن مسعود  جاء إلى الرسول معلنا إسلامه  ، وعند رجوعه إلى قومه ودعاهم إلى الإسلام  قتلوه فندموا،  فقاموا ببعث وفدهم لرسول الله معلنين إسلامهم وكان ذلك في العام التاسع من الهجرة. 

● بعد أن أرسل خليفة المسلمين الأول وأحد العشرة المبشرين بالجنة  أبو بكر الصديق أربعة جيوش بدأ قيصر الروم هرقل بجمع أهل حمص ومن كان على دينه يحرضهم لقتال المسلمين  وذلك في العام الثاني عشر من الهجرة  . 

▪︎ كانت جيوش المسلمين  بقيادة يزيد بن أبي سفيان وأبي عبيدة بن الجراح وشرحبيل بن حسنة وعمرو بن العاص ، مما أجبر هرقل إلى الرحيل لأنطاكية.  



● هولاكو خان حاكم الإمبراطورية المغولية  يدعو الخليفة العباسي المستعصم بالله للاستسلام والخروج وذلك في العام ستمائة وخمسة وخمسون من الهجرة  . 

● بعد حصار دمشق لمدة اثني عشر يوما  تمكن السلطان العثماني  سليم الأول من دخول دمشق في الحادي عشر من رمضان من العام تسعمائة واثنان وعشرون من الهجرة  . 

▪︎ بقي السلطان سليم الأول في المدينة لمدة سبعة وستين يوم زار فيها قبر السلطان الكبير صلاح الدين الأيوبي   .


● انتصار العثمانيين على الصفويين  في معركة شماخة وبلغت خسائر الصفويين  ما يزيد عن خمسة عشر ألفا قتيل وذلك في العام تسعمائة وستة وثمانون من الهجرة  . 

● بعدما كانت الشيوعية في ألبانيا تعتقل الصائمين  في العام ألف وأربعمائة وعشرة ابتدء المسلمون بالصيام بعيدا عن سيطرة الشيوعيين . 

● موجة حر في باكستان تقتل ما يزيد عن ألف وثلاثمائة  شخص في مدة لا تتجاوز النصف شهر وذلك في العام ألف وأربعمائة وستة وثلاثون  من الهجرة . 

● السعودية والبحرين ومصر والإمارات واليمن وليبيا وجزر المالديف تعلن قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر وذلك في العام ألف وأربعمائة وثمانية وثلاثون  من الهجرة . 


تعليقات

التنقل السريع