القائمة الرئيسية

الصفحات

حدث في الثاني عشر من رمضان في التاريخ الإسلامي | 12 رمضان 1444

 MMASA03 

١٢ رمضان 

● في العام الثامن من الهجرة وفي اليوم الثاني عشر من رمضان ، رسول الله محمد ﷺ يخبر الصحابة بالاستعداد للغزو دون أن يخبرهم الوجهة  ، وبذلك نجح المسلمون  بعد أيام في فتح مكة . 


● نشوب معركة بين جيش الخلافة الإسلامية والجيش الساساني سميت بمعركة البويب انتصر  فيها المسلمون ،  أدى هذا الانتصار لفتح أو الدخول إلى فارس . 

● بعد هجوم جيش الروم بقيادة القيصر تيودور على دمياط بمصر وعاثوا فيها فسادا ، ولكن المسلمون هبوا لرد المعتدين وذلك في العام مئتان وثمانية وثلاثون من الهجرة . 

● معلنا بداية العصر العباسي الثاني دخل القائد الحمداني توزون بغداد وذلك في العام ثلاثمائة وواحد وثلاثون من الهجرة . 

● المسلمون بقيادة الظاهر بيبرس يتمكنون من استرجاع مدينة أنطاكيا من الصليبيين  وذلك في العام ستمائة وستة وستون  من الهجرة . 


● احتراق المسجد النبوي للمرة الثانية ، وذلك في العام ثمانمائة وستة وثمانون من الهجرة . 

▪︎ كانت الأمطار تهطل على المدينة المنورة  بغزارة  ، فضربت إحدى الصواعق المئذنة الرئيسية ، حيث كان رئيس المؤذنين الشيخ شمس الدين ابن الخطيب يؤذن للصلاة ، فرتدا قتيلا . 

● مظاهرة للمطالبة بإطلاق سراح معتقلين مسلمين في جنوب تايلاند  أدت لمقتل ٨٧ مسلما على يد قوات الأمن التايلاندية  وذلك في العام ألف وأربعمائة وخمسة وعشرين من الهجرة . 

● ضرب زلزال جزيرة جاوة من غربها في إندونيسيا ويتسبب بمصرع ٧٩ شخصا وتدمير عبارت آلاف من المنازل وذلك في العام ألف وأربعمائة وثلاثون من الهجرة . 

تعليقات

التنقل السريع