القائمة الرئيسية

الصفحات

حدث في العاشر من رمضان في التاريخ الإسلامي | 10 رمضان 1444

حدث في العاشر من رمضان في التاريخ الإسلامي

● في قرية البخراء كان هناك عدد من الثوار يحاصرون الخليفة الأموي الوليد بن يزيد داخل قصره ويقتلونه  وذلك في العام مائة وستة وعشرون من الهجرة  . 

● انتصار المسلمين على الصليبيين في معركة المنصورة حيث أُسر الملك لويس التاسع وقُتل الكثير من جنوده وذلك في العام ستمائة وثمانية وأربعون من الهجرة  . 

● بعد وفاة القاضي صدر  الديم بن العجمي في اليوم الثامن من رمضان ، قام السلطان المملوكي المؤيد شيخ بتعيين ابن العديم قاضيا للقضاة  وذلك في العام ثمانمائة وستة عشر  من الهجرة . 

● في العام ثمانمائة وثمانية وعشرون من الهجرة وبعد عزل الصاحب بدر الدين وحبسه  ، عَيّنَ السلطان المملوكي برسباي زين الدين ابن أبي الفرج مشرفا لنفقات القصور السلطانية . 

● تأسيس مجمع اللغة العربية بدمشق وذلك في العام ألف وثلاثمائة وسبعة وثلاثون من الهجرة.  


● جورج حبش يعلن تأسيس الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وذلك في العام ألف وثلاثمائة وسبعة وثمانون من الهجرة  . 

● بعد احتلال قوات الاحتلال الاسرائيلي  لسيناء وغزة والضفة الغربية والجولان  ، اندلعت حرب العاشرة من رمضان التي خاضتعا مصر وسوريا  لاستعادة الأراضي التي احتلت  في حرب النكسة وذلك في العام ألف وثلاثمائة وثلاثة وتسعون من الهجرة . 

● بعد حوالي سبعة أعوام ونصف غلى الغزو الأمريكي على العراق  ، آخر الوحدات القتالية الأمريكية تغادر العراق وذلك في العام ألف وأربعمائة وواحد وثلاثون  من الهجرة . 

● تفجير انتحاري إستهدف جامع الإمام الصادق في منطقة الصوابع في الكويت اسفر عن مقتل ٢٧ شخص وإصابة المئات وذلك في العام ألف وأربعمائة وستة وثلاثون من الهجرة . 

تعليقات

التنقل السريع