القائمة الرئيسية

الصفحات

حدث في الرابع والعشرون من رمضان بالتاريخ الإسلامي | 23 رمضان 1444

 حدث في الرابع والعشرون من رمضان بالتاريخ الإسلامي

بعد بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على نبيه الكريم , نتناول في هذا الموضوع أبرز ما حدث في اليوم الرابع والعشرين من شهر رمضان المبارك عبر التاريخ الإسلامي لمدة تجاوزت 1444 عام  , منذ هجرة رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة المنورة . 

● مسجد عمرو بن العاص .

في العام عشرين من الهجرة , شرع في بناء مسجد عمرو بن العاص بالفسطاط ليكون بذلك أول مسجد يبنى في الديار المصرية والقارة الأفريقية بالكامل . 
 

● أبو الطيب المتنبي . 

في العام ثلاثمائة واربعة وخمسون من الهجرة وأثناء عودة أبو الطيب المتنبي الى الكوفة قتل أبو الطيب على يد فاتك بن أبي جهل الأسدي , وكان المتنبي قد نظم قصيدة هجا فيها ابن شقيقة الأخير ضبة بن يزيد الأسدي العيني . 



● جواسيس شاة سوار . 

المماليك يلقون القبض على جواسيسي أرسلهم شاة سوار الثائر على الدولة المملوكية في الشرق , وأمر السلطان قيتباي بنفيهم بعد أن اعترفوا بكل شيء , وباعداد حملة لتأديب شاه سوار . 

● مراكب الشمس . 

كمال الملاخ الكاتب والصحفي وعالم الأثار المصري يكتشف مراكب الشمس عثر عليهم في حفرتين مسقوفتين عن قاعد الهرم خوفو الجنوبية , عثر في قاع احداهما على سفينة مفككة متقنة النحت من خشب الأرز وذلك في العام الف وثلاثمائة وثلاثة وسبعون من الهجرة . 

● حرب العاشر من رمضان . 

تضامنا مع مصر وسوريا وقفت كل من الكويت وقطر والبحرين ودبي تصدير النفط نهائيا الى الولايات المتحدة وهولندا , بعد معركة سوريا ومصر ضد الاحتلال الاسرائيلي والتي حققا فيها النصر لأول مرة في حرب العاشر من رمضان , وأتى هذا التوقيف في العام الف وثلاثمائة وثلاثة وتسعون من الهجرة . 

● مذبحة هاشمبورا . 

في العام الف واربعمائة وسبعة من الهجرة بعد أعمال شغب أندلعت بين المسلمين والهندوس , وقعت هذه المجزرة التي راح ضحيتها ما يزيد عن 40 مسلم في مدينة ميروت بولاية أتر برديش . 

تعليقات

التنقل السريع