القائمة الرئيسية

الصفحات

حدث في الخامس عشر من رمضان في التاريخ الإسلامي | 15 رمضان 1444

حدث في الخامس عشر من رمضان في التاريخ الإسلامي 

● تولية محمد بن أبي بكر على مصر وذلك في العام سبعة وثلاثون من الهجرة . 

● بعد دخول العباسيين دمشق كما ذكرنا في اليوم الرابع عشر من رمضان ، تمكن عبدالرحمن الداخل من عبور البحر إلى الأندلس  وذلك في العام مائة وثمانية وثلاثون من الهجرة . 

● بعدما أسس بلاد ما وراء النهر ، تولى السلطان يعقوب بن الليث الصفار المُلك وكان أول الملوك في الدولة الصفارية وذلك في العام مئتان وخمسة وعشرون من الهجرة . 

● الصليبيون يسلمون قلعة صفد للقائد المسلم صلاح الدين الأيوبي  وذلك في العام خمسمائة وأربعة وثمانون من الهجرة  . 

▪︎ تم بنائها بعدما احتل الصليبيون مدينة صفد وذلك في العام خمسمائة وثمانية عشر من الهجرة . 


● الدولة العثمانية تهزم روسيا في معركة تاريخه ، بلغت خسائر روسيا في الأرواح ما يزيد عن عشر آلاف جندي وذلك في العام ألف ومئتان وأربعة وعشرون من الهجرة  . 

● إيطاليا تبرم معاهدة مع حكام اليمن للسيطرة على الساحل الشرقي للبحر الأحمر وذلك في العام ألف وثلاثمائة  وثلاثة وستون من الهجرة . 

● المملكة المتحدة تأمر بوقف الهجرة اليهودية إلى فلسطين وتقرر سجن الذين يقومون بتسهيلها في قبرص وذلك في العام ألف وثلاثمائة وخمسة وستون من الهجرة . 

● مجزرة الحرم الإبراهيمي وذلك في العام ألف وأربعمائة وأربعة عشر من الهجرة . 

▪︎ عملية إرهابية من تنفيذ المستوطن اليهودي الأمريكي باروخ جولدشتاين ، حيث وأن المصلين يؤدون صلاة الفجر قام بإطلاق النار على المصلين وكان ذلك في يوم الجمعة ، واستشهد في هذه المجزرة  تسعة وعشرون مصليًأ وجرح مائة وخمسون ، قبل أن يقتله المصلين.  

● هجوم إرهابية في الرياض يوقع سبعة عشر ضحية وذلك في العام ألف وأربعمائة وأربعة وعشرون من الهجرة  . 

● في مثل هذا اليوم من العام ألف وأربعمائة وخمسة وثلاثون من الهجرة  ، وقعت مجزرة أخرى على أيدي قوات الاحتلال الاسرائيلي بالتزامن مع خروج المصلين من صلاة التراويح. 

▪︎ قصفت طائرات الاحتلال الاسرائيلي منزل المواطن ماجد البطش الواقع في حي التفاح شرق مدينة غزة بصاروخين على الأقل  أدى إلى مقتل ١٨ مدني . 


تعليقات

التنقل السريع